الأربعاء، 4 مارس 2015

يوم جميل | طموح تحقق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء/صباح التفاؤل

مثل ماقلت (سلسلة بثين) في هـ السلسه أو هـ القسم بثين في المدونه
راح أتكلم عن الأشياء الأيجابيه وأشياء حلوة صارت بـ حياتي
اليوم راح أتكلم عن شي تمنيته و بفضل الله تحقق وأبغا لما أفتح مدونتي وأشوف هـ البوست أسترجع تفاصيل هـ اليوم الحلو وكل شي صار فيه , أنا وحدة أحب التصوير 
والتصوير هوايه مـ راح اقول موهبه , لا !  ماحبيت أخلي هـ الهوايه تذبل مارست التصوير طورت من نفسي ,ماراح أقول صرت واو..لا! صرت أفضل من قبل بـ كثير, دايم كنت أسئل نفسي سؤال , بثين وين حابه توصلين بـ التصوير؟ أجاباتي أما تكون شي و أعرف بالغت فيه أو تكون أجاباتي شي يعني راح أقدر عليه(راح أحتفظ بـ أجوبتي هههههه)
من الأشياء يلي راح أقدر عليه تمنيت وللأمانه أصور عروس..



ليه؟
أحسها تجربه حلوة + أنجاز , لانو صح راح تتعبي وراح يكون فيها نوع من الخوف صور العروسه كلها راح تكون في يدك وصور تذكاريه للعروس , يـ تثبتيها وتبدعي  صح او لا , بس بعد التعب شي حلو انو تشوفي الصور يلي مصورتها للعروسه وتشوفي أنجازك بـ التصوير والشي يلي تمنيته تحقق, 

لما!

من فتره تقول ليا دنى صديقه الكوثر ختيا راح تصوري العروس(العروسه نجاة أخت دنى)
دنى مو بس صديقه الكوثر دنى بنسبه ليا و لـ الكوثر أخت 3 أمي ما جابتها
طبعأ الصراحه مدري استحيت ,وتقول ليا الكوثر اييوا بثين جهزي نفسك بتصوري نجاة, أنا هاه
أتنحت مـ صدقت شي تمنيته صار,  بس مع الايام ما أخذت بـ كلام الكوثر
ودنى اي اهميه مدري ليه! (الا لما أرسلت ليا دنى اجهز نفسي واخواتها يبغوني اصور العروس )
أنا ’دنى ما أ قدر أصور ’ قالت ليا لا راح تصوري واخواتي يبغوك أنتي يلي تصوري, قالو ليا حرام تدفني هوايتك, صح ما أبغا أدفن هوايتي بس أصور عروسة , هوا من أصعب انواع التصوير لانو توثيق الصور الحلوه للعروسه وليله عمر , ومتوكلة على الله ثم عليا
قلت لها مسؤليه وايد كبيرة وخايفة ماتضبط ولا شي, بس أصرو أصور 
قلت خلاص راح أتحدى نفسي وأنجز هـ الأنجاز 
جلست احوس وأفكر أفكار للعروس واشلون بصور وابغا معدات تصوير, لانو معداتي ناقصه
ما اخفي عليكم من خلال بحثي على النت ,وادور في السوق مالقيت في صلاله ,
يـ ناس يـ عالم أبغا محل يبيع معدات تصوير في صلاله؟
للأمانه لو تعرفو قولو ليا!


بتاريخ!

2015/2/28 حفل زفاف عروستنا نجاة
كنت ابغا أفكار لما أصور العروس (مثل اشياء تمسكها)
وصل يوم العرس وانا ماجهزت,
 قبل موعد الزفة بـ 5 ساعات
جهزت’بس انتو تخيلو الوقت الضيق يلي معايا, بـ فضل الله خلصت شغلي والأشياء يلي ابغا أطبعها

الحوسة يلي صارت ليا في هـ 5 الساعات؟

رحت الهايبر أبغا أعواد علشان الاشياء يلي بطبعها الصقها فيه, ماحصلت شويا وأبكي 
رحت فوق أبغا المصور يلي هناك يطبع ليا ويقص لأنو ماعاد شي وقت أبغاه يخلصهم ليا ,رفض هههههههه
قولت باين الأشياء يلي أبغا أطبعها مافيها خيره, لانو طبعت في طابعتنا وماطبعت الحلوة
رحت المكتبة وطبعت ليا ,لما شوفت الاشياء يلي طبعتها العبرة خنقتني ,الصور وش كبرها ,والالوان الملونه  الاغلب مو طالعه
رجعت البيت قلت لازم تطبع الطابعه ,حاولت حاولت ماطبعت مدري وش صار لها, بس في الأخير طبعت وانا شكل ويهي قدام المطبعه ماني مصدقه طبعت ,لما شوفت الصوره طبعت  ’صرخت’ كانو أحد مسوي ليا مفاجأة ههههههه
الحمد لله خلصت الصور يلي أبغا أطبعهن , الماما والكوثر ساعدوني بـ القص قبل لا يروحون العرس,
 ( ماما جنتي أحبك عساني مانحرم منك) الكوثر أختي بعد عمري يخليك ليا يارب 
, كنت مخططه أكتب هـ البوست بكل تفاصيله أبغاكم تعيشو معايا الجو , بس يلا عساها خيره, حوستي وتجهيزاتي كنت أتمنى صورتها بس ما قدرت اصورها ما كان عندي وقت , يلا اخلص أكشخ والبس , هـ الصور يلي طبعتها علشان العروسه تمسكها وأصورها(تغريسات)
أغلب الصور مدري وين أنحطت في المجلدات دورت مالقيتهم  3 بس لقيت ههههههه
الصراحه على التصوير صار شي واو 








  كنت مستحيه قبل من العروس وأهلها, عيبي خجولة ومو أجتماعية وايد,
بس صار العكس لما قابلت العروسه وأهلها, وربي كانو قابلت امي وخالاتي  , يـ الله على طيبه قلبهم ربي يحفظهم حسسوني ووحدة منهم وفيهم 
ليلى& فاطمة شكرآ شكرآ بحجم السماء ساعدتوني وايد وتعبتكم معايا وايد ههههههه
أدري بـ تشوفو البوست يحفظكم ربي
عروستنا الحلوة نجاة تستأهل كل خير, الحمد لله أنا راضيه على التصوير وراضيه على الأفكار وراضيه على تعديل الصور,الحمد لله أنجزت شي فوق ما توقعت ,
انا ما اخذت ولا ريال لتصويري ( مو محتاجه أوضح وأقول بس علشان في فئه من الناس مايطلعو كلام من عندهم)


أذكر!
مره شوفت مصور قطري في الأنستقرام يـ صور بـ الأيفون تبارك الله تصويره كانو يصور بـ كاميرا أحترافيه,
من ضمن الاسئله وجوابه على متابعينه جذبني جوابه لما قال: المصور اذا كانت عنده القدره راح يبدع في الصور حتى ولو مو معه كاميرا احترافيه .

لما أتذكر كلامة يعطيني دافع قوي



في الأخر !

عندك موهبة ؟ 
عندك هواية ؟
 مهاره ؟ 
تعرف ترسم+تكتب شعر+صوتك حلو+تصمم+تكتب خواطر+قصص+لك في التمثل+تصممي+لك في الميك أب+الطبخ+التصوير+تعرفي تصففي الشعر+كتابه مسرحيه+الصحافة+إعلامي إجتماعي+مدون+لك في التقليد سوا أصوات ولامشاهدة صامتة+برمجة+ترجمه+تنسيق+تنظيم+خبير في تكنولوجيا+ الرياضة+ كورة+الأنشاد+صيانة وتعلم الكمبيوتر+الكتابة+تلخيص الكتب+كتابه بحوث+حفظ القران+الخط+إلخ.. وايد مواهب مو يلي ذكرتها وبس 
الناس حابه تشوف مواهب محتاجين يشوفو ابداعات
أستغلو ثورة مواقع التواصل لا تستحو من شي ولا من كلام الناس كل شخص ربي وهبه, موهبه ,هوايه ,ابداع ,مهارات

لا تدفنو موهبتكم فهى هبه لكم من عند الله نموها فى الخير 
لاتكتمو فجرو موهبتكم

(  شوفوني أحب أدون فتحت ليا مدونه أحب التصوير و التصميم سويت مؤسسة خاصه فيني لتصميم والتصوير , أستفدت من موهبتي والهواية يلي ربي خصني فيها)

لاتقولو  الموهبه مابستفيد منها بالمستقبل بـ لعكس الموهبه هي سر نجاحك في الحياه, ويما نشوف ناس وناس معروفين أستقلو مواهبهم وصارت لهم مهنة
لاتقول أنا ماعندي موهبه  لانو مافي اي شخص ماعنده موهبه
انتم بس فجروا موهبتكم


هـ الفيديوهات أشخاص حاربو الفشل و وصلو لقمة النجاح 







فيديو كيف تكتشف موهبتك؟ 








كيف تطورو موهبتكم؟
أكتشفو ميولكم
أكتشفو أهتمامكم
وأحيانا تكتشفون مواهبكم متأخر, لو أكتشفتو أنتو وش تحبو أهتمو فيها طوروها حتا لا تدفن داخلكم طلعوها وتمتعو فيها وبـ السعادة يلي بـ تحسو فيها 
 ,واهتمو بـ المواهب يلي أعطاها الله لكم واستمرو بالتدريب عليها وممارساتها,

حددو أهدافكم  لنفسكم  وتخطو الصعاب حتا تحققو ولو جزء بسيط منها ، وتقربو دائما
الأشخاص يلي  تساعدكم على التحفيز وتنمية وتحقيق أهدافكم ودائما حفزو نفسكم , لو فيه دورات مسويينها أستغلوها وشاركو فيها , بـ تحسن مستواكم في المجال يلي تحبونه ’أبحثو دأيم عن المجال يلي يخصكم وتحبونه لانو بيساعدكم تبتكرو أشياء جديدة’
تعرفو على أشخاص عندهم مثل موهبتك أو يحبوها علشان تتبادلوا الافكار والإهتمامات وتطور بشكل أسرع وبتحققو النجاح وبتلاحظو هـ الشئ أهتم بـ الأمكان والمواقع والبرامج يلي بـ تعرض موهبتك.

(الله يرضى عليكم ويغفر لكم ويحقق لكم ماتتمنون)


دمتم بحب

هناك 3 تعليقات:

  1. الله يوفقج ويسعدج ويخلي لج امج واختج الصراحه انا وايد انعجبت في ثقتج بنفسج وعزمج وتصويرج مره حلوه وثانكس وايد ع الكلام الحلو عطيتيني فكره اني اكمل التصوير انا هوايتي واني استمر مهما احبطوني اللي من حولي .. احوبكي💗

    ردحذف
    الردود
    1. أمين يارب’
      وياك
      مره أسعدني الكلام الحلو, قال تعالى :" إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بإنفسهم "
      أستمري على موهبتك طوري من نـفسك أكثر أفتحي مقاطع على اليوتويوب شوفي دروس لـ التصوير , خلي دايم عندك الثقه بالله وراح توصلي لـ الشئ يلي تبغينه’ كلام الناس أبد ماراح يطلعك فوق ولا راح ينزلك , خلي عندك ثقه بـ نفسك ,وكلام الناس المحبط خليه دافع قوي لك كل ما حبطوك لا تسمعي لهم بـ العكس أوصلي لـ الشئ يلي تبغينه.أحبك الله الذي أحببتيني فيه (وفقك الله)

      حذف
  2. جميل يا بثينه ربي يسعدك .. ذكرتيني بقصه لي صارت معي بالجامعه انا شاركت بمسابقه أفضل قصه و كانت اول مره بحياتي أشارك بشيء أحبه .. فألفت قصه للإطفال هي تكون من الشروط واللغه فصحى وسليمه و أنا رسمت الشخصيات أضفت هالشيء لتكون مميزه .. و فزت بهالمسابقه صراحه .. في بنت راحت لدكتوره اعطتها ايميلها اعجبن برسمي و هي ترسم لكن أنا مارحت لدكتوره خجلت .. و ضاعت الفرصه عليه😢

    ردحذف